إدارة بندر دمنهور التعليمية
مدرسة طه حسين الإعدادية العامة
مجال ضمان جودة أداء المعلم
****************
خطة التحسين للمعيار 7-2
تنفيـــذ عمليتــى التعليـــم والتعلـــم
*********
الأهداف الإجرائية
- يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم تلبى متطلبات ذوى الإحتياجات الخاصة (الموهوبين – المتفوقين- ذوى الإعاقة – صعوبات التعلم)
استراتيجية التنفيذ
1- عمل اختبارات تشخيصية للوقوف على مستوى الطلبة أ- الموهوبين ب- المتفوقين ج- ذوى الإعاقة ء- ذوى صعوبات فى التعلم
2- إعداد قائمة بكل فئة من الفئات الخاصة
3- إعداد برنامج علاجى للطلبة ذوى الإعاقة وذوى صعوبات فى التعلم
4- إعداد برنامج إثرائى للطلبة المتفوقين والموهوبين
5- استخدام استراتيجيات تدريس متنوعة لمراعاة الفروق الفردية بين الطلاب وذوى الإحتياجات الخاصة
6- يفعل دور الطلبة ذوى الإحتياجات الخاصة فى الأنشطة التى تتناسب معهم
7- يقارن مستوى الطلاب قبل وبعد توظيف النقاط السابقة
مؤشرات النجاح
1- تنفيذ برامج تدريبية للمعلمين لتحديد الطلاب ذوى الفئات الخاص
2- قوائم لتحديد الطلاب ذوى الفئات الخاصة فى المدرسة
3- نماذج من تحضير المعلمين توضح تنوع إستراتيجيات التعلم النشط فى الحصص
4- نماذج من أدوات تقييم لذوى الإحتياجات الخاصة
تاريخ الإنجاز
من بداية الفصل الدراسى الثانى 2009/2010 حتى نهايته
مسئولية التنفيذ
- مسئولة التدريــب فـي المدرسة
أ/ منى المسيرى
- المعلمين الأوائل
-الأخصائى الإجتماعى
- المعلم
الإمكانيات المتاحة
- معمل التطوير
- معمل العلوم
- ميزانية الرحلات والزيارات