استراتيجيات الحصان الميت
هناك حكمة قديمة لدى قبائل الهنود الحمر تقول ’’إذا اكتشفت أنك تركب حصاناً ميتاً ( أو على وشك الموت) فإن أفضل استراتيجية هي أن تنزل عنه‘‘.
إلاّ أن الشائع في بيئة العمل هو اتباع استراتيجيات أخرى فيما يتعلق بالحصان الميت، وهذه قائمة ببعض منها : شراء سوط أقوى .
1. تغيير الفارس .
2. قول أشياء مثل إن هذه الطريقة هي التي نتبعها دائماً في ركوب هذا الحصان .
3. تشكيل لجنة لدراسة الحصان .
4. الترتيب لزيارات ميدانية لشركات أخرى لمعرفة كيف تقوم هذه الشركات بركوب الحصان الميت .
5. رفع معايير ركوب الأحصنة الميتة .
6. تشكيل فريق عمل حيوي لإنعاش الحصان الميت .
7. إيجاد دورة تدريبية لتقوية مقدراتنا في ركوب الخيل .
8. إجراء مقارنة لحالة الخيول الميتة في بيئة الحاضر .
9. تغيير متطلبات إعلان ’’ هذا الحصان ميت‘‘.
10. التعاقد مع جهات خارجية لركوب الحصان الميت .
11. ربط عدة خيول ميتة مع بعضها بعضاً من أجل زيادة سرعتها .
12. تقديم مخصصات مالية إضافية لزيادة أداء الحصان .
13. القيام بدراسة جدوى اقتصادية لمعرفة ما إذا كان التعاقد مع جهات خارجية سوف يكون أقل كلفة في ركوب الحصان .
14. شراء أدوات تستطيع أن تجعل من الحصان الميت يجري بسرعة أكبر.
15. رفع شعار أن الحصان يكون’’ أفضل وأسرع وأرخص ‘‘ إذا كان ميتاً .
16. تشكيل جهة خاصة للبحث في استخدامات مجدية للحصان الميت .
17. إعادة النظر في متطلبات الأداء للخيول الميتة .
18. الإعلان بأن هذا الحصان قد تم اقتناؤه بتكلفة ضمن بنود المتغيرات المستقلة.
19. ترقية الحصان الميت إلى منصب استشاري .
20. تسجيل الحصان في جمعية الخيول الأمريكية